شرح و مراجعة إمكانيات ماكينة الصيد Shimano Saragossa لعام 2020

شرح و مراجعة إمكانيات ماكينة الصيد Shimano Saragossa  لعام 2020

حيث في أواخر عام 2013 كان هناك تحديث ببكرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa ، حيث يتم العمل على ابتكار بكرات صيد السمك، للحصول على أفضل تحديث لماكينة صيد السمك في المياه المالحة أو المياه العذبة، ونتعرف في المقال على أفضل تحديث لماكينة صيد السمك Shimano Saragossa  .

منذ فترة طويلة لا يوجد إعلان عن تحديث للماكينة سارا جوسا Saragossa باليابان مما دعا لإحباط الكثير من الأشخاص، وخاصة عقب الإعلان عن ماكينة ستيلا 2020 Stella 202، وماكينة دايوا سالتيجا لعام 2020، لذا نجد الكثيرين ممن شعروا  بالإحباط لعدم تحديث ماكينة سارا جوسا Saragossa لأن تلك البكرات من أفضل البكرات على الإطلاق بسبب انغماسها في الماء المالح وسيطرتها الرائعة على عملية الصيد لمحبي صيد السمك.

بالفعل إن ماكينة صيد السمك سارا جوسا Saragossa تم تحديثها بشكل متطور من أجل تحمل الضغط بشكل أكبر، بالإضافة لذلك الماكينة مقاومة للصدأ الذي قد يسببه الماء المالح، وخلال المقال سوف نعرض لكم أهم ما يميز بكرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa.

عزيزى القارئ يمكنك شراء الماكينة من خلال الرابط

Shimano Saragosa Sw (10000 – 14000)

هيكل ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa

ذكر الموقع الإلكتروني شيما نو Shimano  أن هيكل بكرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa  مصنوعة من معدن الجرافيت XT7، بالإضافة إلى إن دوار الماكينة مصنوعًا من  الجرافيت XGT7، فإن الجرافيت مادة رائعة ومعروفة بحفظ ماكينة الصيد حيث تساعد محبي الصيد بالاستمرار في استخدامها حيث أن الجرافيت مادة صلبة وقوية بالإضافة إلى إن الجرافيت يتميز بوزنه الخفيف.

 إن إطار بكرات ماكينة الصيد  سارا جوسا Saragossa مصنوعًا من معدن الألمونيوم الذي يزيد من صلابة هيكل البكرات، بالإضافة إلى إن الإطار من الألمونيوم الذي يمنع الانحناء والالتواء في حالة الضغط الشديد على المكينة أثناء الصيد، وخاصة عند صيد السمك الثقيل.

قوة السحب لدى ماكينة سارا جوسا Saragossa

هناك أسماك تتطلب من ماكينة الصيد قوة سحب عالية وذلك ما يميز بكرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa، حيث يستطيع محبي الصيد استخدام  الماكينة في صيد السمك الكبير مثل سمك التونة والأسماك الأخرى الكبيرة بسبب ما تمتلكه ماكينة سارا جوسا Saragossa من جهاز السحب المتقاطع المصنوع من الشرائح الكربونية والاستالس القوي مما يزيد من قوة السحب. 

إن ماكينة سارا جوسا Saragossa مزودة بالشرائح ذات الشكل المتقطع التي تزيد من القبض والتهوية الجيدة وذلك منعًا لارتفاع درجة الحرارة مما يطيل من عمر الماكينة وقوة سحبها حيث يمكن أن تقوم بسحب 55 رطلاً، بالإضافة إلى إن ماكينة سارا جوسا Saragossa توفر إمكانية السحب السلس والفاعلية المتميزة حيث تستطيع الماكينة بإيقاف السمك الكبير والسحب بشكل ممتاز دون أي احتكاك.

خاصية المقاومة للماء 

إن عمر بكرات ماكينة الصيد يتوقف على درجة مقاومتها للماء حتى لا تتآكل بشكل سريع، وذلك ما يميز ماكينة سارا جوسا Saragossa بأنها لها خاصية رائعة من حيث مقاومتها للماء، وتمتلك تقنية X-Protect وتقنية X-shield، وتلك التقنيات تعني أن بكرات ماكينة الصيد سارا جوسا ممتازة عند الصيد.

 إن بكرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa مغلقة بشكل تام عند الصيد في المياه المالحة والأماكن الرطبة، وتتميز الماكينة بأنها ذات تركيبة مميزة لمقاومة الماء والشحوم، تلك البكرات مغلفة تماما ومتشابكة لتمنع تسرب الماء.

حجم ماكينة سارا جوسا Saragossa

تتنوع أحجام  بكرات ماكينة سارا جوسا Saragossa  ومنها  ماكينة  بحجم 5000SW ويصل حجم البكرات الكبيرة إلى 25000SW، وذلك ما يميز بكرات ماكينة الصيد عن غيرها.

يكون الحجم 5000SW مناسبًا للأحمال الخفيفة والصيد الخفيف، و الحجم 6000SW  مناسبًا للصيد في المياه الضحلة والثقيلة، و الحجم 8000SW  مناسبًا لأسماك التونة الصغيرة، والحجم 10000SW للأحمال الثقيلة، والأحجام 20000SW- 25000SW تكون مناسبة للغاية بالنسبة للأوزان الثقيلة جدًا وأنواع السمك كبير الحجم.

متانة كرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa

إن متانة كرات ماكينة الصيد أمر مهم للغاية لأن المتانة تعني الاستمرارية لمدة أطول، وتتميز كرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa بالمتانة العالية خاصة عند الصيد الثقيل لأنها مزودة  بأسطوانة قوية للصيد الثقيل .

على الرغم من أن كرات ماكينة الصيد سارا جوسا Saragossa تتوافر بها الكثير من المميزات سواء أحجامها المتنوعة وهيكلها القوي ومتانة الكرات الشديدة ولكن أسعارها ممتازة ومناسبة لمحبي الصيد، بالإضافة إلى إن الماكينة تتميز بالجودة العالية وطاقة السحب الكبيرة في ظل المياه المالحة أو المياه الضحلة، حقًا إن Saragossa SW هي الماكينة الأفضل في الصيد.