المصطلحات الدارجه في السلو جيجينج وتعريفها

السلو جيجينج هو تقنية على ما يبدو بقدرة غير محدودة وتُعرف هذه التقنية أيضاً بالتحريك البطيء، وهي تقنية لا يبدو أن أي سمكة قادرة على مقاومتها ــ تستطيع صيد سمك جروبر، لامبرجاك، وسمك تلي فيش، بل وحتى سمك التونة ضحية لطريقة الصيد العالية التقنية هذه، قد تندهش عندما ترى حجم المعدات التي تعمل بها ولكن المظاهر، كما يقولون، خادعة ــ والهزات البطيئة هي أساس هذه التقنية. 

ما هو السلو جيجينج

قبل خمس سنوات، لم يسمع أحد عن السلو جيجينج في الواقع، التقنية نفسها لم تكن موجودة أكثر من ذلك بكثير، وقد طُوِّر لأول مرة في اليابان على يد صياد في المياه العميقة يُدعى نوريهيرو ساتو، كان يبحث عن طريقة لاستهداف الأسماك حتى انتهى به الأمر كان أحد أكثر التقنيات الفعالة التي اخترعت على الإطلاق.

 إن الفرق الاساسي بين السلو جيجينج والتهزُّج المنتظم هو طريقة تصرف «طعمك».

أعاد ساتو كتابة القواعد بالكامل عند صنع هذه التقنية، فلم يكن الصيادون مقيدين بأوقات تغذية الأسماك بعد الآن، لم يكونوا بحاجة إلى أي طعم لجذب أسماك القاع في المياه العميقة بدلاً من ذلك، كانوا يصطادون أسماك الشعاب المرجانية الضخمة من خلال الصيد الذي يبدو صغيراً جداً بالنسبة لمعظم أنواع المياه العذبة والأكثر من ذلك، أنهم كانوا يفعلون ذلك باستمرار في أي وقت من اليوم.

ما هي مصطلحات السلو جيجينج

عصا السلو جيجينج

تبدو عصا السلو جيجينج نحيفة بشكل هزلي تقريبًا عند حملها لأول مرة، سر قوتهم هو الانحناء المكافئ، إنها تنثني بالتساوي من القبضة إلى الطرف، مما يوزع الوزن لمزيد من المتانة، إنها مطابقة لتوازي نفسها ويتم تصنيفها بالجرام، من 60 جرامًا من الأغصان إلى 400 جرام من القضبان “الثقيلة” لأخذ أكبر وأعمق سمكة هناك.

بكرة لف السلو جيجينج

بكرة لف السلو جيجينج هي شيء من الجمال – صغيرة وضيقة، لكنها مصممة بشكل مثير للإعجاب، لقد تم تصميمها لتتيح لك ضبط السحب أثناء محاربة الأسماك، وهو أمر أساسي في تقنيات الصيد بأكمله، يستخدم معظم الناس بكرات الصب العلوية مما يمنح الصيادون حساسية وتحكمًا في الخط أكثر من معدات الغزل.

jigs السلو جيجينج

أفضل jigs مصنوع يدوياً في اليابان، يأتي في أي شيء من وزن 50 إلى 500 غرام والأشكال والألوان أكثر مما يمكنك أن تتخيل. جميعها لديها شيء واحد مشترك، مع ذلك إنها مصممة لترفرف وتهتز في الماء، مقلدة الأسماك المصابة أو الحبار، كما أنها تسقط في الماء بسهولة أكثر من الأنواع العادية.

خيوط السلو جيجينج

خيوط السلو جيجينج هى جديلة البولي إيثيلين الراقية، السلالة الثمانية هي الجديلة المفضلة لأنها أكثر تقريبًا وسلاسة وهذا يتيح لها التدفق داخل وخارج البكرة بسهولة أكبر، يتمتع خيط PE ببعض المزايا لهذا النمط من الصيد فهو لا يمتد، ويقطع المياه بأقل قدر من المقاومة، كما أنه قوي بشكل لا يصدق بالنسبة لقطره، إنه مصمم ليكون خفيفًا بدرجة كافية للوقوف بدقة على ارتفاع 500 قدم، دون الانجذاب بمجرد أن تأخذ السمكة طعمك.

خطافات السلو جيجينج

تأتي خطافات السلو جيجينج في أزواج والتي تعلق في رأس وذيل السمكة، فهى صغيرة وحادة الشفرة، وهي مصممة لثقب الأسماك بعمق في كل من الفك وتجويف الجسم، يعمل هذا على توزيع الوزن لتثبيت أقوى، مما يتيح لك استخدام خطافات رفيعة بشكل مستحيل لإبقاء العرض التقديمي دقيقًا قدر الإمكان.