Home مياه مالحه طريقة الصيد من الشاطيء و مباديء الرمي الصيحيح للسنارة

طريقة الصيد من الشاطيء و مباديء الرمي الصيحيح للسنارة

0
0
501

طريقة الصيد من الشاطيء و مباديء الرمي الصيحيح للسنارة

أحيانا بيكون السمك بعيدا عن الشاطىء لمسافات بعيده ، ودا طبعا بيصعب الوصول إيه إلا لذوو المهارة العالية فى الرمى لمسافات بعيدة، فتجد الصياد الذى يتمتع بتلك المهارة هو الذى يستطيع توصيل الطعم لمكان السمك ، وطبعا الواحد مش بتعلم من اول مرة الرميه الصحيحه ولكن مرة بعض مرة وبالتجربه هايتعلم بإذن الله . ومعظم الناس بيرموا بطرق خاطئة أو بطرق تعبانة، يعنى ممكن استخدام طرق تانية ترمى أبعد بكتير. بارده في ناس واخداها “عافية”، يعنى كل ما يرمى أقوى المفروض يتوقع انها تروح أبعد، ناس تانية فاكرة ان الموضوع موضوع مكنة، يعنى كل مالمكنة ماتبقة كبيرة حايرمى ابعد و هو مش فاهم أصلا ليه المكنة الكبيرة احسن. عشان كده قلت لازم نضع بعض المباديء وليست كلها لتساعدنا على الرميه الصحيحه ودي اهم هذة المباديء :
1-قوة الرمى ليس العامل الأساسى -نهائيا- أو الوحيد فى بعد مسافة الرمى.
2-العامل الأساسى فى الحصول على رمية بعيدة هى مقدار انعواج البوصة، فكلما ازداد الانعواج قبل الرمى يؤدى ذلك الى رمية أبعد، فالرمية تستمد قوتها أصلا من انعواج البوصة و ليس من قوة الرامى، و هنا تكمن مهارة الرامى فى قدرته على تنى البوصة أكثر حد ممكن قبيل قذف الثقل الى داخل البحر
3-المكنة الأكبر حجما تساعد على الرمى لمسافات أبعد من الصغيرة ليس لأنها أكبر حجما، و انما لأنها مزودة ببكرة ذات قطر أكبر مما يقلل من احتكاك الخيط بشفة البكرة،
4-كلما ملأت بكرة المكنة أكثر حتى يبلغ مستوى الخيط نهاية شفة البكرة ساعد ذلك على بعد مسافة الرمى لنقصان الاحتكاك بين الخيط و شفة البكرة .
5-استخدم بوصة مرنة طولها ما بين 3.5 و 4 متر، تكون شديدة المرونة فى ثلثها الاخير و شديدة الصلابة فى ثلثها الاول و تتحمل أثقال من 80- 150 جم .
6-اذا كنت تريد الرمى لمسافة بعيدة لا تستخدم ثقلا أقل من 115 جم و لا أكثر من 150
7-المسافة بين تهاية البوصة و بين المكنة يجب ألا تكون صغيرة نسبيا، فيجب أن تكون حوالى 60-70 سم و هذا الطول بين مؤخرة البوصة و موضع تثبيت المكنة يساعد فى الحصول علىأشد انعواج للبوصة للحصول على رمية بعيدة، اما البوص الذى تكون هذه المسافة فيه صغيرة اى 30 او 40 سم فيأدى ذلك الى رمية ضعيفة بالنسبة للبوص طويل المسافة .
8-لا تعتمد الرمية على القوة المبذولة من الذراعين فقط و انما يدخل فى الرمية قوى مستمدة من أعضاء أخرى كالوسط و الرجلين و كذلك الظهر و اذا اجتمعت هذه الاعضاء جميعا اثناء الرمية يؤدى ذلك الى أكبر انعواج للبوصة و بالتالى أبعد مسافة للرمى .

نقلا عن

Yaser Mohammed
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In مياه مالحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

اتفرج فيديوعلى طرق slow jigging